يهدف هذا المقرر إلى:
1- التعرف على ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديد احتياجاتهم وأساليب الكشف عنهم في المدارس العادية.
2- تحديد الكفايات الأساسية اللازمة في برامج إعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة.
3- تنمية القدرة على التمييز بين فئات ذوي الاحتياجات الخاصة القابلة للدمج ( بطيء التعلم- المتأخرين دراسيا- ذوي صعوبات التعلم- ذوي النشاط الزائد وفرط الحركة- الإعاقة السمعية- الفائقين).
4- تحديد أساليب التدريس والأنشطة والوسائل التعليمية وأساليب التقويم المناسبة لكل فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والفائقين.
5- التدريب على إعداد تخطيط دروسا مناسبة لكل فئة من هذه الفئات.
6- تحديد دور تكنولوجيا التعليم في النهوض بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
1- التعرف على ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديد احتياجاتهم وأساليب الكشف عنهم في المدارس العادية.
2- تحديد الكفايات الأساسية اللازمة في برامج إعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة.
3- تنمية القدرة على التمييز بين فئات ذوي الاحتياجات الخاصة القابلة للدمج ( بطيء التعلم- المتأخرين دراسيا- ذوي صعوبات التعلم- ذوي النشاط الزائد وفرط الحركة- الإعاقة السمعية- الفائقين).
4- تحديد أساليب التدريس والأنشطة والوسائل التعليمية وأساليب التقويم المناسبة لكل فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والفائقين.
5- التدريب على إعداد تخطيط دروسا مناسبة لكل فئة من هذه الفئات.
6- تحديد دور تكنولوجيا التعليم في النهوض بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
- Enseignant: نجوى ابراهيم راغب محمد .
- Enseignant: اميره فهمى مبروك سليمان ابراهيم .