تخطى إلى المحتوى الرئيسي
صفحة

Ancient Egyptian Department

قسم الآثار المصرية القديمة



asu


متطلبات التقديم

  • يشترط في الطالب المتقدم لدراسة الماجستير في أحد البرامج الدراسية الموجودة بلائحة الكلية أن يكون حاصل على درجة الليسانس أو البكالوريوس بتقدير جيد علي الأقل (أو ما يعادله في لوائح الساعات المعتمدة) في التخصص المتقدم له أو دبلومه معادلة لدرجة الليسانس أو البكالوريوس بتقدير جيد علي الأقل (أو ما يعادله في لوائح الساعات المعتمدة) في التخصص المتقدم له.
  • لا يسمح للطالب بالتسجيل لدرجة الماجستير قبل اجتياز عدد الساعات المعتمدة الإجبارية في فصلين دراسيين بنجاح.
  • تقبل كلية الآثار الطلاب الحاصلين على مؤهل عالي (بكالوريوس أو ليسانس) من أحد الجامعات المصرية أو ما يعادلهما والمعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك بالنسبة للوافدين (طبقًا للوائح والقوانين المعمول بها) للتسجيل في أي من الدبلومات العامة المطروحة بالكلية طبقًا لنظام الساعات المعتمدة.
  • يشترط في الطالب المتقدم لدراسة الدكتوراه في أحد البرامج الدراسية الموجودة بلائحة الكلية أن يكون حاصل علي درجة الماجستير في التخصص المتقدم له بتقدير جيد على الأقل أو ما يعادله بالمعدل التراكمي، أو على درجة معادلة من معهد علمي آخر معترف به ومعادل من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

عدد الدرجات العلمية

9 درجة علمية


الوصف

تهدف الدراسة بهذا القسم إلى تكوين كوادر علمية ومدارس بحثية قادرة ليس فقط على البحث العلمي ولكنها قادرة على الإبداع والإضافة في مجال التخصص مما يساهم في الارتقاء بالمدرسة المصرية في علم الآثار المصرية بفروعه المختلفة