Skip to main content
Forum

Site announcements

تنفيذ المرحلة الأولى لدعم النشر العلمي للباحثين والعلماء المصريين

تنفيذ المرحلة الأولى لدعم النشر العلمي للباحثين والعلماء المصريين

by Admin User - Number of replies: 0

تنفيذ المرحلة الأولى لدعم النشر العلمي للباحثين والعلماء المصريين

في إطار المبادرة التي أعلنها السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعم النشر العلمي للباحثين والعلماء المصريين، قامت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع بنك المعرفة المصري بتنفيذ المرحلة الأولى من هذه المبادرة بالتعاون مع الناشر Springer Nature لتغطية تكلفة النشر العلمي اعتباراً من الأول من يناير 2022 للمجلات المصنفة Q1, Q2 بالإضافة الى Q3 لبعض الوقت.

كما قامت شركة النشر العالمية سبرنجر ناتشرز "Springer Nature بالاتفاق مع مصر بإعفاء الباحثين المصريين من رسوم النشر.

جدير بالذكر أن المقالات العلمية محل الاتفاق يجب أن يكون كلاً من الباحث الأول first author ومسئول التواصل مع المجلة corresponding author يحمل الجنسية المصرية ويعمل أو يدرس بأحد الجامعات أو مراكز الأبحاث المصرية وله عنوان واحد فقط هو جامعته single affiliation.

وسوف تقوم الهيئة بتنظيم عدد من الندوات التعريفية بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، يكون أولها في جامعة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر 2021 الساعة العاشرة صباحاً بقاعة المؤتمرات الرئيسية بكلية الطب.

وسوف يعلن عن الندوات القادمة بالجامعات والمراكز البحثية بالتوالي.

وأكدت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) أن هذه المبادرة تشمل كل الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية والمدن العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي او غير التابعة (التي تتبع وزارات أخرى).

وبالنسبة للقائمة التي تم مشاركتها سوف يقوم بنك المعرفة المصري بتعديلها وإعادة نشرها..