يتضمن المقرر ثلاث أبعاد أساسية هي الأمان والتربية الأمانية وسبل تحقيقها للطفل، بالإضافة إلى صحة الطفل وسبل المحافظة عليها ، كما يتضمن تغذية الطفل وتنمية ثقافته الغذائية.
الهدف العام للمقرر : أن تمتلك الدراسة المعارف والمهارات والإتجاهات الخاصة بمقرر أمان الطفل صحته وتغذيته مما يمكنها من التعرف على كيفية الحفاظ على أمان الطفل وحمايته من الأخطار ، والحفاظ عل صحة الطفل من الأمراض ، وكيفية تحقيق التغذية الصحية السليمة للطفل، مما يمكنها من إعداد الأطفال وإنتاج الجديد في مجال تخصصها.
يستهدف مقرر مسرح الطفل إثارة العديد من التساؤلات البحثية؛ تقوم عليها الأطروحات البحثية لطلاب الدراسات العليا؛ حول المسرحيات التي يتم إنتاجها للطفل العربي المُعاصر، أو كيفية دمج الرقمية "التفاعلية" في المسرح؛ باعتباره "أب الفنون" ، ومنها:
* ما مدى وجود أفكار وموضوعات مسرحية تلبي احتياجات الطفل المعاصر؟
* كيف يمكن لمسرح الطفل استشراف المستقبل؟
*ما أبرز المشكلات السائدة في مسرح الطفل المعاصر؟
* ما الثوابت التي لا تتغير بين مسرح الطفل بالأمس ومسرح الطفل المعاصر؟
* ما مدى إمكانية استغلال ثورة الاتصال لضمان وصول مسرح الطفل لكل الأطفال؟
* كيف يمكننا تقويم التجارب المحلية في مسرح الطفل؟
* ما تطبيقات الذكاء الاصطناعي في فنون الطفل المسرحية؟