تخطى إلى المحتوى الرئيسي

قسم الدراسات الطبية للأطفال



asu


متطلبات التقديم

يُشترط في المتقدم للقيد ببرنامج دبلوم الدراسات العليا في العلاج الوظيفي ما يلي:

  • أن يكون حاصلاً على بكالوريوس الطب البشرى أو بكالوريوس العلاج الطبيعي أو بكالوريوس التمريض من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات.
  • يعتبر الحاصل على هذا الدبلوم من غير الأطباء البشريين مدربًا للعلاج الوظيفي، ولا يجوز أن يمارس هذا التخصص إلا تحت إشراف طبيب متخصص.
  • تُحدد أعداد الطلاب المقبولين سنويًا بما يقره مجلس القسم المختص

يُشترط في المتقدم للقيد ببرنامج ماجستير الدراسات الطبية للأطفال ما يلي:

  • أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس الطب والجراحة من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد على الأقل، أو دبلوم في طب الأطفال أو الطب النفسي أو الطب الوقائي بتقدير جيد علي الاقل للحاصلين على البكالوريوس بتقدير مقبول، وأمضى السنة التدريبية (سنة امتياز)؛ على أن يحدد القسم عدد المقبولين سنويًا.

يُشترط في المتقدم للقيد ببرنامج دكتوراه الفلسفة في صحة الطفل والاعاقات ما يلي:

  • أن يكون حاصلاً على درجة ماجستير الطب والجراحة من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد على الأقل، أو الماجستير في طب الأطفال أو الطب النفسي أو الطب الوقائي بتقدير جيد علي الاقل، على أن يحدد القسم عدد المقبولين سنويًا.

عدد الدرجات العلمية

3 درجة علمية


الوصف

يهدف البرنامج إلي إلى تقديم خدمة تعليمية وتدريبية بحثية وفق معايير الجودة والاعتماد، لإعداد كوادر مؤهلة معرفيًا، مهاريًا، وأخلاقيًا ومتخصصة في مجال الدراسات الطبية للأطفال، للارتقاء بالبحث العلمي من خلال توفير بيئة محفزة للتعلم والبحث والابتكار، وللمنافسة في سوق العمل، وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة طبقًا للمستجدات المحلية والإقليمية والدولية