لتنمية الابتكار التدريسي لمعلم الرياضيات نحاول أن نجعل المعلم يعايش التفكير الرياضي الابتكاري المتجدد الذى أنتج هندسة معاصرة تتسم بسمات متطلبة في تطوير الرياضيات المدرسية للقرن الواحد والعشرين وذلك لكونها أكثر حيوية وأكثر واقعية وأكثر إتاحة وأكثر معلوماتية وأكثر حداثة... بالاضافة إلى أنها تمتلك ذاتياً صفات يمكن استغلالها لتنمية النواحى الابتكارية للمتعلم، وذلك يرجع لروابطها connections بالطبيعة والفن والتكنولوجيا المتقدمة والعلوم الأخرى المعاصرة، وأيضاً لجذورها فى أعمال ابتكارية خلاقة الرياضيين حديثيين.
- معلم: أ. أميرة حسن محمد رمضان
- معلم: أ.د. نظله حسن احمد خضر
يهدف هذا المقرر تزويد الباحثين على مستوى الماجستير بمفهوم كل من البحث الكمى ، والبحث الكيفى ومتى يُستخدم كلٍ منهما ، وإكسابهم المهارة فى تطبيق كلٍ منهما فى البحوث التربوية
- معلم: أ. أميرة حسن محمد رمضان
- معلم: أ.د. محمد امين المفتى