
مقرر علم النفس المعرفى الفرقة الثانية علم نفس انتظام
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالبه بمفهوم علم النفس المعرفي بوصفه أحد فروع علم النفس الحديثة التي تهتم بدراسة العمليات العقلية الداخلية لدى الإنسان. ويتناول المقرر الأسس النظرية والتطبيقية لفهم كيفية الإدراك، والانتباه، والتعلم، والذاكرة، والتفكير، وحل المشكلات، واتخاذ القرار، واللغة.
كما يركّز المقرر على النماذج والنظريات المعرفية التي تفسّر كيفية معالجة الإنسان للمعلومات، والفرق بين المدرسة السلوكية والمدرسة المعرفية في تفسير السلوك الإنساني.
ويتيح المقرر للطالبات تطبيق المفاهيم النظرية على مواقف حياتية وعملية، مما يساعدهم على فهم آليات التفكير والسلوك البشري في مواقف التعليم والعمل والحياة اليومية.
- Teacher: ورد محمد مختار عبد السميع الجلبة .
- Teacher: اسراء بهاءالدين محمد رشاد .
- Teacher: دينا حمدى محمد أحمد .
- Teacher: ملك محمد صالح محمد فتح الله .
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطالبة بالأساليب الاحصائية الاستدلالية (البارامترية واللابارمترية)، وتدريبها على كيفية استخدامها وتطبيقها، وتحديد الأسلوب الإحصائي الملائم لتحليل البيانات ومعالجة الفروض الإحصائية، ومناقشة نتائجها وتفسيرها.
- Teacher: أسماء عبد المنعم أحمد عرفان .
الهدف من المقرر
إكساب الطالبة المعارف والمعلومات والمفاهيم الأساسية المرتبطة بسيكولوجية الفروق الفردية في مجالاتها المختلفة، وإكسابها مهارات قياس هذه الفروق من خلال تطبيق العديد من الأدوات، وكيفية تفسير هذه الفروق وتوظيفها بما يساعد على بناء علاقات جيدة وفعالة بين الأفراد، وكذا حسن استثمارها بما يساهم في التوجيه التربوي والمهني
إكساب الطالبة المعارف والمعلومات والمفاهيم الأساسية المرتبطة بسيكولوجية الفروق الفردية في مجالاتها المختلفة، وإكسابها مهارات قياس هذه الفروق من خلال تطبيق العديد من الأدوات، وكيفية تفسير هذه الفروق وتوظيفها بما يساعد على بناء علاقات جيدة وفعالة بين الأفراد، وكذا حسن استثمارها بما يساهم في التوجيه التربوي والمهني
- Teacher: حنان محمود ذكى متولى .