أما الشق الثاني: فسوف نتناول فيه أوجه الفساد وطرق مكافحته من خلال طرحنا للعديد من العناصر كمفهوم الفساد وأنواعه وكذلك تحديد مظاهرة المختلفة والتعرف على الأسباب الكامنة وراء بروز ظاهرة الفساد وأثارها على الفرد والدولة وأخيراً الإلمام بطرق ووسائل مجابهة الفساد.
- Teacher: Mervat Habib
- Teacher: Heba Elnady
- Teacher: Eman El kamahE
- Teacher: Dr. Amira Saad
- Teacher: Heba Elnady
- Teacher: Mohamed Khattab
يعد الهدف الأساسي من مقرر الإحصاء (2) تنمية مهارات الاختيار الأمثل للأدوات الإحصائية التي تحقق الهدف المنشود وكذلك زيادة القدرة على تفسير النتائج في ضوء الإطار النظري والنتائج الإحصائية، ومن ثم فان الطالب في نهاية دراسته للمقرر يكون قاردا على ان : • يتعرف على مفهوم الإحصاء النفسي • يعبرعن مفهوم العلاقات الارتباطية في الظواهر النفسية. • يصف أنواع العلاقات بين المتغيرات في مجال علم النفس. • يشرح الأساس النظري لمفهوم " معاملات الارتباط " تبعا لأشكالها المتعددة. • يتعرف على مفهوم الدلالة الإحصائية. • و كيفية الكشف عن دلالة معاملات الارتباط. • يتعرف على مقاييس الدلالة الإحصائية. • يصنف أسس ومحكات الانتقاء والمفاضلة بين المعاملات الإحصائية المناسبة وبالإضافة الى المعارف والمفاهيم التي يكتسبها الطالب هناك العديد من المهارات الذهنية والمهنية التي يسهم محتوى المقرر في تحقيقها ومنها ان يكون الطالب قادراً على ان: • يستخدم مهارات الاختيار الأمثل للأدوات الإحصائية التي تحقق هدف الدراسة • قياس الدلالات الاحصائية. • يعمل ضمن فريق في اطار المشاركة الايجابية • الادارة البناءة أثناء اجراء البحوث العلمي.
- Teacher: Manal Eldamaty
- Teacher: Maryam Othman
- Teacher: ragia elsaeed
1-تحديد اهمية دور علم علم النفس فى تنمية المهارات البشرية .
2-شرح اسس تنمية المهارات السلوكية فى مختلف مجالات الحياة
3-تمييز طرق اعداد المتخصصين فى تنمية الموارد البشرية .
4-معرفة المهارات الواحب توافرها لدى من يتولون عملية تنمية المهارات البشرية و المتعلقة بمختلف مجالات الحياة .
- Teacher: Nagia Abdala
- Teacher: Vivre Mohamed elhady abd elrazk ali salem Elhady
- Teacher: Hend Atef
- Teacher: Maryam Othman