يهدف المقرر إلى التعرف على نشأة المسرح الروماني والظروف المصاحبة لهذه النشأة ، كما يهدف أيضاً إلى التعرف على أهم الكتاب والأعمال المسرحية التراجيدية والكوميدية في المسرح الروماني و اكتساب القدرة على تحليل الأعمال المسرحية المدروسة
- المعلم: iman ezzeldin
- المعلم: ahmed magdy
يهدف المقرر إلى التعرف على مصطلحات أنثربولوجيا المسرح والإثنوسينولوجيا, وإلى دراسة السلوك الإنساني فى الثقافات المختلفة فى المستوى التعبيري والما قبل - تعبيري والبحث عن التماثلات من وراء الأختلافات الظاهرية, و دراسة الممارسات الأدائية الفلكلورية الشعبية و فنون الفرجة لدى القبائل والشعوب المختلفة باعتبارها ظواهر ثقافية معبرة عن رؤية للوجود و الإنسان والكون والقيم ...إلخ , والتعرف على الجوهر الأنثروبولوجي للمسرح والإثنوسينولوجى الذي يتيح العودة الى الجذور, ودراسة الأشكال التعبيرية المتعددة من رقص وطقس وموسيقى ... إلخ , بالإضافة لدراسة مسرح متداخل الثقافات
- المعلم: Maha Elawady
يهدف المقرر إلى تعريف الطلاب بتقنيات المسرح والمهن المختلفة العاملة بها وأن يكون الطلبة علي وعي وعلم بالمهن المسرحية وعملها وعلاقتها ببعضها البعض والاطلاع علي أشكال المسارح وملحقاتها
- المعلم: Hazem Gamal
يهدف المقرر إلى دراسة لغة تساعد الطلاب على التعرف وفهم واستخدام المهارات الضرورية للكتابة والقراءة والقدرة على التواصل باستخدام اللغة الانجليزية
- المعلم: Salma Seif
يهدف المقرر إلى أن يتعرف الطالب على مناهج إعداد الممثل المتعددة والتجارب المسرحية ليس وفقاً لتسلسل تاريخى بل للتأكيد على الاتجاهات وطرق إعداد الممثل الهامة والمؤثرة , و يتعرف على الرواد من أمثال ستانسلافسكى , لي ستراسبرج , بيتر بروك , مايرهولد , بريخت , أرتو , كوبو , جروتوفسكى , اوجينيو باربا وغيرهم , ودراسة أساليب الممثل فى
( المسرح – السيرك – الرقص – فن العرائس – الأذاعة – السينما )
( المسرح – السيرك – الرقص – فن العرائس – الأذاعة – السينما )
يستكمل الطالب ما درسه فى مادة تاريخ المسرح العالمى (1) ، حيث يدرس المسارح العالمية التى لم يدرسها من قبل مثل ( بدايات المسرح الآسيوي والإفريقي والأسترالي و الكندي )
يهدف هذا المقرر إلى أن يدرس الطالب أهمية دور المتلقي في العمليتين الدرامية و المسرحية، وأن يدرك أن للمتلقي مجموعة من المحددات تسير على قنواتها العملية المسرحية برمتها ؛ بدءاً من تقاليد الكتابة المسرحية التي يلتزم بها الكاتب المسرحي ، وانتهاءاً بتقاليد الفرجة التي توجه العملية المسرحية إلى الوجهة التي يستطيع معها المتلقي فك شفرات العرض و فهم محتواه فكرياً و جمالياً ، ودراسة أهم مؤسسي نظريات علوم الاتصال أمثال (جريماس / سوريو / بروب /جاكبسون / إمبرتو إكو)
- المعلم: ahmed magdy
- المعلم: rania yousif
يهدف المقرر إلى دراسة كيفية كتابة المقال الصحفي النقدي والتدريب على كتابة مقالات نقدية لمختلف الأعمال الدرامية سواءً كانت مسرحية أو سينمائية ، التدريب أيضاً على تحليل المقالات الفنية النقدية المنشورة بالجرائد والمجلات المتنوعة
- المعلم: ragia yousef