يهدف المقرر إلى التعرف على نشأة المسرح الروماني والظروف المصاحبة لهذه النشأة ، كما يهدف أيضاً إلى التعرف على أهم الكتاب والأعمال المسرحية التراجيدية والكوميدية في المسرح الروماني و اكتساب القدرة على تحليل الأعمال المسرحية المدروسة
- المعلم: iman ezzeldin
- المعلم: ahmed magdy

يهدف المقرر إلى التعرف على مصطلحات أنثربولوجيا المسرح والإثنوسينولوجيا, وإلى دراسة السلوك الإنساني فى الثقافات المختلفة فى المستوى التعبيري والما قبل - تعبيري والبحث عن التماثلات من وراء الأختلافات الظاهرية, و دراسة الممارسات الأدائية الفلكلورية الشعبية و فنون الفرجة لدى القبائل والشعوب المختلفة باعتبارها ظواهر ثقافية معبرة عن رؤية للوجود و الإنسان والكون والقيم ...إلخ , والتعرف على الجوهر الأنثروبولوجي للمسرح والإثنوسينولوجى الذي يتيح العودة الى الجذور, ودراسة الأشكال التعبيرية المتعددة من رقص وطقس وموسيقى ... إلخ , بالإضافة لدراسة مسرح متداخل الثقافات
- المعلم: Maha Elawady
يهدف المقرر إلى تعريف الطلاب بتقنيات المسرح والمهن المختلفة العاملة بها وأن يكون الطلبة علي وعي وعلم بالمهن المسرحية وعملها وعلاقتها ببعضها البعض والاطلاع علي أشكال المسارح وملحقاتها
يهدف المقرر إلى دراسة لغة تساعد الطلاب على التعرف وفهم واستخدام المهارات الضرورية للكتابة والقراءة والقدرة على التواصل باستخدام اللغة الانجليزية
- المعلم: horeya elhadidy
- المعلم: Salma Seif
يهدف المقرر إلى أن يتعرف الطالب على مناهج إعداد الممثل المتعددة والتجارب المسرحية ليس وفقاً لتسلسل تاريخى بل للتأكيد على الاتجاهات وطرق إعداد الممثل الهامة والمؤثرة , و يتعرف على الرواد من أمثال ستانسلافسكى , لي ستراسبرج , بيتر بروك , مايرهولد , بريخت , أرتو , كوبو , جروتوفسكى , اوجينيو باربا وغيرهم , ودراسة أساليب الممثل فى
( المسرح – السيرك – الرقص – فن العرائس – الأذاعة – السينما )
( المسرح – السيرك – الرقص – فن العرائس – الأذاعة – السينما )
يستكمل الطالب ما درسه فى مادة تاريخ المسرح العالمى (1) ، حيث يدرس المسارح العالمية التى لم يدرسها من قبل مثل ( بدايات المسرح الآسيوي والإفريقي والأسترالي و الكندي )
يهدف هذا المقرر إلى أن يدرس الطالب أهمية دور المتلقي في العمليتين الدرامية و المسرحية، وأن يدرك أن للمتلقي مجموعة من المحددات تسير على قنواتها العملية المسرحية برمتها ؛ بدءاً من تقاليد الكتابة المسرحية التي يلتزم بها الكاتب المسرحي ، وانتهاءاً بتقاليد الفرجة التي توجه العملية المسرحية إلى الوجهة التي يستطيع معها المتلقي فك شفرات العرض و فهم محتواه فكرياً و جمالياً ، ودراسة أهم مؤسسي نظريات علوم الاتصال أمثال (جريماس / سوريو / بروب /جاكبسون / إمبرتو إكو)
- المعلم: ahmed magdy
- المعلم: rania yousif
يهدف المقرر إلى دراسة كيفية كتابة المقال الصحفي النقدي والتدريب على كتابة مقالات نقدية لمختلف الأعمال الدرامية سواءً كانت مسرحية أو سينمائية ، التدريب أيضاً على تحليل المقالات الفنية النقدية المنشورة بالجرائد والمجلات المتنوعة
- المعلم: alshaymaa makram