يدرس الطالب فى هذا المقرر المبادئ والقواعد المتعلقة بالحاسب الآلى، والمهارات التي يمكن أن يتعلّمها الدارس في الحاسب الآلي
- Enseignant: hany mubarez
يدرس الطالب في هذا المقرر نماذج من الفلسفات الطبيعية قبل سقراط ، ويدرس فلسفة سقراط، والمدرسة السوفسطائية. كما يدرس الطالب مذهب أفلاطون ونظرية المثل و النفس الإنسانية والألوهية. كما يتطرّق المقرر إلى آراء أفلاطون السياسية والأخلاقية.
- Enseignant: gehan elsayed
يهدف المقرر إلى تعريف فلسفة الأخلاق منذ نشأتها عند اليونان حتى الفلسفة المعاصرة .
- Enseignant: Dr. Yousry Ibrahim
يهدف المقرر إلى التعريف بالفلسفة مصادرها واتجاهاتها وأقسامها المختلفة بدءاً من العصر اليوناني القديم ومروراً بالعصر الوسيط والحديث حتى مشكلاتها في الفكر المعاصر .
- Enseignant: Dr. Wessam Ahmad
يهدف هذا المقرر إلى تنمية المهارات اللغوية عند الطلاب، قراءة وكتابة وتعبيرًا، وذلك من خلال الإلمام ببعض الموضوعات الأساسية في النحو والصرف، وبعض المهارات الأساسية في الإملاء والترقيم، وكذلك التعرض للأخطاء اللغوية الشائعة التي تعُجّ بها كتابات الطلاب وغيرهم من المتعرضين للكتابة والتأليف.
- Enseignant: mai ashraf
يهدف هذا المقرر إلى التعريف بأهم ملامح الفكر الشرقي القديم، وتوضيح حقيقة الاختلاف بين الفكر والفلسفة، وعرض لأهم آراء المفكرين الشرقيين حول العديد من المشكلات الفكرية؛ مثل: مسألة الأخلاق والألوهية، وإلقاء الضوء على أهم أوجه الشبه والاختلاف بين الآراء الشرقية القديمة
- Enseignant: Abeer Segry
يهدف المقرر إلى تنمية قدرة الطالب على فهم الاتجاهات والتصورات الفلسفية من خلال التعامل المباشر مع النصوص الأصلية للفيلسوف وتحليلها وقراءتها على ضوء الرؤى والاتجاهات العامة لفكر الفيلسوف . كما يهدف إلى فهم الطالب للمصطلحات الأساسية في الفلسفة واستيعاب تطورها واختلاف دلالاتها.
- Enseignant: gehan elsayed
- Enseignant: Abeer Segry
يهدف هذا المقرر إلى التعريف بنشأة التنوير بين الشرق والغرب، وتوضيح مفهوم التنوير عند مختلف المدارس الفلسفية (قديماً- حديثاً- معاصراً)، والتعرف على دور العقل العلمي في تأصيل " تجربة التنوير "، والتطرق إلى مجالات التنوير : التنوير والعقلانية ، والتنوير والنقد والتنوير وتحقيق التراث والتنوير والتقدم، والتنوير والتكنولوجيا. وإلقاء الضوء على فلسفة التنوير والمشروع الحضاري العربي، وتفعيل اتجاهات فلسفة التنوير في تحليل قضايا المجتمع الثقافية