
.يهدف هذا المقرر إلى استكمال قواعد اللغة الفارسيةمما يمكن الدارسين من فهم وتحليل النصوص الفارسية المختلفة

:يهدف المقرر إلى
يهدف هذا المقرر إلى استكمال قواعد اللغة الفارسية مما يمكن الدارسين من فهم وتحليل النصوص الفارسية المختلفة
:وفي نهاية المقرر يكون الطالب قادرًا على أن
1- يفسر سبب استخدام الزمن في النص موضع الدراسة.
2- يلخص النصوص في جملاً بسيطة.
3- يحلل النصوص تحليلاً لغويًا.
4- يستنتج المعاني غير المعروفة له من خلال السياق.
5- يخلص إلى الهدف من النص.
.يترجم نصوصًا من وإلى الفارسية.
7- يربط بين الجمل ربطا منطقيًا.-
- 教師: A reem
- 教師: khaled hassan
- 教師: Magdy Salma

- أن يترجم النصوص السياسية والأدبية المتنوعة
– أن يتعرف على المرادفات الصحيحة للمصطلحات السياسية والأدبية.- 教師: khaled hassan
- 教師: Shaker Noha

هدف المقرر: يهدف
المقرر إلى أن يترجم الطالب النصوص السياسية والأدبية المتنوعة من العربية إلى
الفارسية ، ويتعرف على المرادفات الفارسية الصحيحة للمصطلحات السياسية والأدبية العربية .
- 教師: Hassan Amany
- 教師: khaled hassan

يتعرف الطالب على المراحل المختلفة لتاريخ الأدب الفارسي والحضارة الإيرانية في القرون الهجرية :الحادي عشر والثاني عشر و الثالث عشر من أجل إعداد كوادر من المترجمين والباحثين المتخصصين في مجالات الترجمة واللغة الفارسية وآدابها. |
- 教師: Amar Alaa
- 教師: khaled hassan

- 教師: Amar Alaa
- 教師: khaled hassan

يهدف هذا المقرر إلى إعداد كوادر من الخريجين يجيدون صياغة البحث العلمى وفقا لأسس منهجية سليمة في مجالات الترجمة واللغةالفارسية وآدابها.
- 教師: Abdelaziz Asmaa
- 教師: khaled hassan

هدف المقرر:-
يهدف هذا المقرر إلى أن يكتب الطالب مقالات باللغة الفارسية فى موضوعات مختلفة
- 教師: fouad nouran
- 教師: khaled hassan

أهداف المقرر:
يتعرف الطالب على أهمية اللغة كوسيلة تواصل كما یتعرف مرال نشآة اللغة وتدوينها
- 教師: Ali Mohamed Sara
- 教師: khaled hassan
- 教師: Magdy Salma