- بنهاية هذا المقرر يكون الطالب قادرا على :
- تنمية المهارات النقدية والأدبية.
- تحليل النصوص المسرحيه في سياقاتها تحليلا واعيا .
- معرفة الخصائص اللغوية والأدبية للنص المسرحي.
- إتقان استخدام قواعد اللغة العربية و أساليبها السليمة.
- التعرف على أهم التيارات الأدبية والفنية في المسرحين :الأدبي والعالمي، واستخلاص الدلالات والأفكار والرؤى الإنسانية من خلال الدراسة.
- Öğretmen: Samah Atwa
- Öğretmen: hanan youssef
- Öğretmen: ثناء محمد كيلاني
إكساب الطالب القدرة على الترجمة فى المجال السياسى والاقتصادى من العربية إلى اليابانية.
التعرف على المصطلحات الاقتصادية والسياسية.
التعرف على اللغة المكتوبة ومابينها وبين لغة الحديث اليومية من فروق.
- Öğretmen: Afaf Aboulhoda
- Öğretmen: Fatma Mostafa
- Öğretmen: Heba Nail
إكساب الطالب القدرة على الترجمة فى المجال السياسى والإقتصادى من العربية إلى اليابانية.
التعرف على المصطلحات الإقتصادية والسياسية.
التعرف على اللغة المكتوبة ومابينها وبين لغة الحديث اليومية من فروق.
- Öğretmen: Dalia Ali
- Öğretmen: rawhya saad
- Öğretmen: Mai Saad Ahmed Hegazy
رفع مقدرة الطالب ليستطيع كتابة مقال قصير باليابانية.
زيادة الحصيلة اللغوية من المستوى المتوسط للحروف الصينية.
- Öğretmen: Heba Ashraf
- Öğretmen: yamaoka yosuke
تطوير قدرة الطالب على فهم النصوص اليابانية (قصة و رواية) ذات المستوى ما فوق المتوسط, و زيادة معلوماته الخاصة بالأدب و الثقافة اليابانية.
- Öğretmen: Hebatallah Abou Bakr
- Öğretmen: marihan saad
- Öğretmen: يمنى وليد محمد سليمان محمد | طالب
التعرف على أهم الظواهر الثقافية في المجتمع الياباني في عصر إيدو القرن 16و17 بالإضافة إلى الأحداث السياسية والأعمال الأدبية والفنون بمختلف أنواعها.
- Öğretmen: Ola Rashad
- Öğretmen: Mai Saad Ahmed Hegazy
يهدف المقرر إلي : إمداد الطالب بالمفردات والبناء النحوى للغة اليابانية (المستوى المتوسط). وتنمية المهارات الأربعة للطالب (القراءة، الكتابة، الاستماع، المحادثة) في المستوي المتوسط للغة اليابانية، وتعميق مستوي فهمه لوضع المجتمع الياباني باستخدام القواعد النحوية ذات المستوى المتوسط.
- Öğretmen: Eman Ahmed
- Öğretmen: Basant mohamed
- Öğretmen: reem osman
- Öğretmen: yamaoka yosuke