- Teacher: zeinab mohamed

يهدف هذا المقرر إلى إعداد كوادر من الخريجين يجيدون صياغة البحث العلمى وفقًا لأسس منهجية سليمة في مجالات الترجمة واللغة الفارسية وآدابها .
- Teacher: Asmaa Abdelaziz
أن يتدرب الطالب على ترجمة النصوص الاقتصادية والأدبية، ويتعرف على المرادفات الصحيحة للمصطلحات الاقتصادية والأدبية. ويتمكن من اختيار أسلوب صحيح لترجمتها من العربية إلى الفارسية .
- Teacher: Amany Hassan

يهدف المقرر إلى إكساب الطالب مهارة الاستماع إلى النصوص الفارسية المسموعة وفهمها
والتحدث باللغة الفارسية والتعبير بها بشكل صحيح
- Teacher: mona ahmed hamed

يهدف هذا المقرر إلى :
يهدف
هذا المقرر إلي أن يتعرف الطالب تاريخ اللغة الفارسية وتطورها
علي مر العصور، و مبادئ علم الصرف كفرع من فروع الدراسات اللغوية .
- Teacher: Sara Ali Mohamed
يتعرف
الطالب علي نماذج شعرية ونثرية من العصر الحديث والمعاصر ونقدها من أجل إعداد
كوادر من المترجمين والباحثين المتخصصين في مجالات الترجمة واللغة الفارسية
وآدابها.
- Teacher: Alaa Amar
يهدف المقرر إلى أن يتعرف الطالب على بعض أنواع المعاجم وطريقة استخدامها ، ويترجم نصوص " اقتصادية – أدبية " من الفارسية إلى العربية , ويتعرف على أهم المصطلحات الاقتصادية والأدبية , ويتدرب على أساليب الترجمة الاقتصادية والأدبية ومهاراتها .
- Teacher: Noha Shaker
الهدف من المقرر:
1- أن يتعرض الطالب لنصوص أدبية نثرية ونماذج شعرية متنوعة وسياقاتها الثقافية لأهم كتاب النثر والشعر الفارسي في العصر الحديث.
2- تمكين الطلاب من فهم مصطلح النقد الأدبي، والتعرف على الظواهر الأدبية النثرية والشعرية وتدربيهم علي نقد النصوص الأدبية النثرية والشعرية في العصر الحديث.
3- أن يتعرف الطالب على الأساليب والتراكيب مما يسهم في زيادة حصيلته اللغوية.
4- أن يتكون لدى الطالب ملكة التحليل والنقد للنماذج التي تقع بين يديه خلال دراسته.
5- أن يتعرف الطلاب على أهم الشعراء والشاعرات في العصر الحديث، أمثال: "نيما يوشيج، طاهره صفار زاده".
6- أن يتعرف الطلاب على أهم كتاب النثر وأدب الطفل في العصر الحديث، أمثال: "محمد ميركيانى".
7- أن يدرك التغيرات التي طرأت على الأدب الفارسي في العصر الحديث عنه في العصر القديم من خلال أسلوب الكاتب وعرضه للموضوع.
8- أن يدرك مدى التطور الشعري والنثري للانماذج التي يطلع عليها ويتعرض لها.
- Teacher: Marwa Zanaty
يتعرف الطالب على
المراحل المختلفة لتاريخ الأدب الفارسي في القرنين الهجريين :الثالث عشر والرابع
عشر من أجل إعداد
كوادر من المترجمين والباحثين المتخصصين في مجالات الترجمة واللغة الفارسية
وآدابها.
- Teacher: Alaa Amar